الشروط والاحكام

تسري هذه الشروط والأحكام على وصولك إلى واستخدامك للمواقع وتطبيقات المحمول وغيرها من الخدمات عبر الإنترنت التي تديرها كلداري للسيارات ش.م.م التي تربط أو تدمج هذه الشروط والأحكام ( “الخدمات عبر الإنترنت”). يخضع وصولك إلى واستخدامك للخدمات الإلكترونية والمعلومات والمواد والمنتجات والخدمات المتاحة من خلال الخدمات عبر الإنترنت لهذه الشروط والأحكام، بغض النظر عما إذا كنت تملك حسابًا من خلال الخدمات عبر الإنترنت مرتبطًا باسمك و/أو معلومات اتصالك (“الحساب”). عن طريق الوصول أو استخدام الخدمات عبر الإنترنت، فإنك تقر بأنك تفهم وتوافق على الالتزام بهذه الشروط والأحكام. إذا كنت لا تفهم أو توافق على الالتزام بهذه الشروط والأحكام، لا يمكنك الوصول أو استخدام الخدمات عبر الإنترنت.

نحن نحتفظ بالحق في تعديل هذه الشروط والأحكام، كليًا أو جزئيًا، وفقًا لتقديرنا في أي وقت. تسري هذه التعديلات فور ربط الشروط والأحكام المعدلة بخدمات عبر الإنترنت، وإذا كنت تملك حسابًا، من خلال إرسال التعديلات إليك إما (1) عند تسجيلك للدخول إلى الخدمات عبر الإنترنت أو (2) عن طريق إرسالها لمعلومات الاتصال التي قدمتها لنا. أنت توافق على الامتثال الالتزام بأي تعديلات من هذا القبيل إما (1) من خلال الاستمرار في استخدام أو الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت بعد نشر الشروط والأحكام المعدلة بالخدمات عبر الإنترنت أو (2) إذا كنت تملك حسابًا، من خلال عدم طلب إنهاء حسابك في غضون سبعة (7) أيام بعد تلقي إخطارًا بالتعديلات كما هو موضح أعلاه.

تحتوي هذه الاتفاقية على حكم التحكيم الإجباري للمنازعات والذي يتطلب بصفة عامة اللجوء إلى التحكيم على أساس فردي لحل النزاعات، بدلاً من المحاكمات أو الدعاوى القضائية، ويحد أيضًا من سبل الانتصاف المتاحة لك في حالة نشوء نزاع.

سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية ( “سياسة الخصوصية”) هي جزء من هذه الشروط والأحكام، وأدرجت في هذه الوثيقة من قبل هذا المرجع. من خلال قبول هذه الشروط والأحكام، فإنك توافق على جمع معلوماتك واستخدامها والكشف عنها كما هو موضح في سياسة الخصوصية.

اضغط هنا للاطلاع على سياسة الخصوصية.

حقوق الملكية الفكرية

تخضع جميع النصوص والصور والرسومات والرسوم المتحركة وملفات الفيديو والموسيقى والملفات الصوتية وغيرها من المواد الموجودة في الخدمات عبر الإنترنت لحقوق التأليف والنشر وغيرها من حقوق الملكية الفكرية لشركة مازدا موتور بما في ذلك الشركات التابعة لها والشركات المرخص لها. تملك شركة مازدا موتور كوربوريشن النسخ في اختيار وتنسيق وترتيب المواد على الخدمات عبر الإنترنت. لا يجوز نسخ هذه المواد للاستخدام التجاري أو التوزيع، ولا يجوز تعديل هذه المواد أو إعادة نشرها في مواقع إلكترونية أخرى. وبغض النظر عما سبق، يمكنك عرض واستخدام وتنزيل وطباعة أجزاء مختارة من الخدمات عبر الإنترنت فقط لاستخدامك الشخصي وغير التجاري والمعلوماتي، شريطة ألا يتم إعادة نشر هذه المواد وعدم المساس بجميع حقوق النشر والعلامات التجارية وعلامات الخدمة وصفات وبراءات الاختراع وإشعارات الملكية الأخرى.

تزويدك لنا بالمعلومات

عند تقديم معلومات عن نفسك إلينا، وذلك من خلال جزء الوظائف بالخدمات عبر الإنترنت، فإنك توافق على: (أ) تقديم معلومات دقيقة وحديثة وكاملة عن نفسك، وعدم توفير المعلومات تحاول من خلالها انتحال شخصية شخص آخر. و(ب) إبقاء هذه المعلومات على الفور دقيقة وحديثة وكاملة وتحديثها. إذا قدمت أي معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة أو ناقصة، أو كانت لدينا أسباب معقولة للاشتباه بأن هذه المعلومات غير صحيحة أو غير دقيقة أو ناقصة، فإننا نحتفظ بالحق في تعليق أو إنهاء أي حساب أنشأته و/أو رفض أي أو كل استخدام حالي أو مستقبلي للخدمات عبر الإنترنت أو أي جزء منها.

سلوكك

أنت توافق على الالتزام بجميع القوانين والقواعد واللوائح عند استخدام الخدمات عبر الإنترنت. أنت توافق على عدم اتخاذ أي إجراءات تتعارض مع العمل الصحيح للخدمات عبر الإنترنت، أو يعرض أمن الخدمات عبر الإنترنت للخطر، أو بخلاف ذلك يضر بالخدمات عبر الإنترنت أو أي مواد ومعلومات متاحة من خلال الخدمات عبر الإنترنت. أنت توافق على عدم استخدام الخدمات عبر الإنترنت لأي غرض غير قانوني أو محظور بموجب هذه الشروط والأحكام، أو لإجراء أي نشاط غير قانوني أو نشاط آخر ينتهك حقوقنا أو حقوق الآخرين.

أنت توافق على عدم محاولة الوصول غير المصرح به إلى أي جزء أو ميزة بالخدمات عبر الإنترنت، وإلى أي أنظمة أو غيرها من الشبكات المرتبطة بالخدمات عبر الإنترنت، أو إلى أي من الخوادم الخاصة بنا، أو إلى أي من الخدمات المقدمة في أو من خلال الخدمات عبر الإنترنت، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر عن طريق القرصنة أو استخراج كلمة المرور أو أية وسيلة أخرى غير مصرح بها.

أنت توافق على عدم تدقيق أو فحص أو اختبار ضعف الخدمات عبر الإنترنت أو أي شبكة اتصال بالخدمات عبر الإنترنت، وعدم اختراق أمن أو تجاوز إجراءات المصادقة على الخدمات عبر الإنترنت أو أي شبكة اتصال بالخدمات عبر الإنترنت، وعدم تحميل أي فيروسات أو غيرها من الشيفرات الخبيثة إلى الخدمات عبر الإنترنت. أنت توافق على عدم محاولة عكس متابعة أو اقتفاء أثر أو الحصول على أي معلومات حول أي مستخدم آخر أو زائر للخدمات عبر الإنترنت، أو أي من عملاء مازدا الآخرين، بما في ذلك المعلومات المرتبطة بأي حساب غير مسجل أو مدار من قبلك. أنت توافق على عدم استخدام الخدمات عبر الإنترنت أو أي خدمة أو معلومات متاحة أو تقدم عبر أو من خلال الخدمات عبر الإنترنت بأي شكل من الأشكال حينما يكون الغرض من ذلك هو الكشف عن أي معلومات، بخلاف معلوماتك أو المعلومات التي نوفرها لك من خلال الخدمات عبر الإنترنت.

أنت توافق على عدم استخدام أي وسيلة آلية لجمع المعلومات أو المحتوى أو غير ذلك للوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر من خلال استخدام الأدوات التقنية المعروفة باسم الروبوتات أو متتبع ملفات الإنترنت أو الكاشطات، دون الحصول على إذن مسبق من الشركة.

روابط لمواقع أخرى والخدمات عبر الإنترنت

لراحتك، قد تحتوي الخدمات عبر الإنترنت على روابط أو في بعض الأوقات توجهك إلى مواقع أخرى وخدمات عبر الإنترنت تملكها أو تسيطر عليها أطراف ثالثة. أيضًا، بناءً على طلبك، قد توصلك الخدمات عبر الإنترنت إلى مواقع الشبكات الاجتماعية التي لا نملكها أو نسيطر عليها. وتشمل هذه المواقع والخدمات الإلكترونية التي يملكها أو وكيل مازدا طرف ثالث، مثل عند طلبك عرض أسعار أو تبحث عن مخزون الوكلاء أو تقدم طلبًا للحصول على تمويل أو تتسوق للحصول على لمستلزمات أصلية من مازدا.

هذه المواقع والخدمات الأخرى على الانترنت ليست تحت سيطرتنا، وأنت تقر وتوافق على أننا والشركات التابعة لنا لسنا مسؤولين عن دقة أو جمع أو استخدام أو الكشف عن المعلومات والالتزام بحقوق الطبع والشرعية والآداب أو أي جانب من جوانب هذه المواقع أو الخدمات عبر الإنترنت أو المحتوى المعروض من خلالهم. لا يعني إدراج مثل هذا الرابط تأييدنا لأي موقع من هذا القبيل أو خدمة عبر الإنترنت أو المحتوى المعروض عليهم أو من خلالهم أو أي رابط لهم، وأنت توافق على عدم تحميلنا مسؤولية أي ضرر قد ينشأ بناء على وصولك إلى أو استخدامك لأي موقع مرتبط أو خدمة عبر الإنترنت.

ما لم ينص على خلاف ذلك عليها في اتفاقية مكتوبة بينكم وبيننا، يجب ألا تُضمن رابط لأي من الخدمات عبر الإنترنت لدينا على أي موقع أو خدمة عبر الإنترنت تمتلكها أو تتحكم بها أو تشغلها ما لم تلتزم بما يلي: (أ) يجب أن يكون أي رابط لخدمات عبر الإنترنت رابط نصي فقط بشكل واضح “وصلة خارجية لـ  (ب) يجب ألا يؤدي مظهر وموضع وغيرها من سمات الرابط إلى إتلاف أو تمييع النوايا الحسنة المرتبطة باسم شركة مازدا أو علامتها التجارية، (ج) يجب أن ينقل الرابط المستخدمين مباشرة إلى واحدة من الخدمات عبر الإنترنت دون إعادة توجيه المستخدم إلى أي صفحة وسيطة، بخلاف عنصر فاصل يعلم المستخدمين بأنهم يغادرون موقع الويب الخاص بك، (د) يجب ألا يؤدي مظهر وموضع وغيرها من سمات الرابط إلى خلق مظهر زائف بأن مؤسستك أو كيانك تحت رعايتنا أو مرتبط بنا، و (هـ) يجب أن يعرض الرابط، عند نقر المستخدم عليه، إحدى الخدمات عبر الإنترنت في شاشة متصفح كاملة وليس ضمن “إطار” على الموقع الإلكتروني للربط. على الرغم من الامتثال لما سبق، فإننا نحتفظ بالحق في أن نطلب من أي شخص أو كيان إزالة الرابط لأي جزء من الخدمات عبر الإنترنت في أي وقت وحسب تقديرنا وحدنا.

المعلومات والأخبار والنشرات الصحفية والرسوم التوضيحية

قد تحتوي خدمات عبر الإنترنت على معلومات عن شركتنا، مثل الأخبار والبيانات الصحفية. أنت تقر بأنه لا يتوجب عليها أو لا نلتزم بالحفاظ على أو تحديث أي من هذه المعلومات، وتوافق على أن اعتمادك على أي من هذه المعلومات هو على مسؤوليتك الخاصة.

تستند المعلومات والصور على هذا الموقع على أحدث المعلومات حول المنتجات التنافسية ومنتجات مازدا المتاحة في وقت النشر. بعض المعدات المعروضة اختيارية وبتكلفة إضافية. قد تتوافر خيارات محددة فقط مع خيارات أخرى. قد تختلف مجموعات محددة من المعدات والميزات والألوان والعناصر الداخلية من وقتٍ لآخر وحسب المنطقة الجغرافية. قد تختلف الألوان في الرسوم التوضيحية من المفروشات أو طلاء الألوان الفعلية بسبب إعادة الإنتاج ومواصفات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين والبرمجيات. تحتفظ مازدا بالحق في إجراء تغييرات دون سابق إنذار في محتوى المنتج والسعر في أي وقت.

التسعير

تعكس جميع الأسعار المذكورة على الخدمات عبر الإنترنت حاليًا أسعار التجزئة المقترحة من الشركة المصنعة (السعر بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة والتسجيل). وبينما تبذل شركة مازدا كل جهد ممكن لإدراج معلومات دقيقة عن هذا الموقع (السعر بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة والتسجيل)، فإن شركة مازدا ليست مسؤولة عن أخطاء التسعير الناشئة عن خلل فني في أجهزة الكمبيوتر والبرمجيات.

التسجيل وكلمات المرور

يحق للخدمات عبر الإنترنت سمح أو أن تطلب منك التسجيل أو الحصول على كلمة المرور قبل السماح لك بالوصول إلى قطع غيار معينة بالخدمات عبر الإنترنت. أنت تقر وتوافق على أنك مسؤول عن الحفاظ على سرية معرف تسجيل الدخول وكلمة المرور، وعن جميع استخدامات معرف تسجيل الدخول و/أو كلمة المرور و/أو الحساب. أنت توافق على إبلاغنا فورًا بأي استخدام غير مصرح به لمعرف تسجيل الدخول أو كلمة المرور أو الحساب، أو أي خرق أمني ينطوي على الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت من خلال حسابك. أنت تقر بأنك مسؤول عن أي خسارة أو ضرر نتكبدها نحن أو أي شخص أو كيان آخر بسبب استخدام شخص آخر لمعرف تسجيل الدخول الخاص بك أو كلمة المرور أو حسابك نتيجة لتقصيرك في الاحتفاظ بمعلومات حسابك آمنة وسرية.

تشغيل الخدمات عبر الإنترنت

نحن نحتفظ بالحق في القيام بأي مما يلي، في أي وقت، حسب تقديرنا، مع أو بدون إرسال إشعار: (1) تعديل أو تعليق أو إنهاء تشغيل أو الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت أو أي جزء من الخدمات عبر الإنترنت نتيجة، على سبيل المثال لا الحصر لانتهاكك لهذه الشروط والأحكام. (2) تعديل أو تغيير الخدمات عبر الإنترنت أو أي جزء من الخدمات عبر الإنترنت. (3) قطع التشغيل العادي للخدمات عبر الإنترنت أو أي جزء من الخدمات عبر الإنترنت بما يلزم لإجراء الصيانة الروتينية أو غير الروتينية أو لتصحيح الأخطاء أو إجراء تغييرات أخرى على الخدمات عبر الإنترنت.

التنصل من الضمانات

تُقدم الخدمات الإلكترونية وجميع المعلومات والمواد والبرامج والمنتجات والخدمات المتضمنة أو المتوفرة من خلال الخدمات الإلكترونية “كما هي” و “كما هي متوفرة” لاستخدامك. تُقدم الخدمات الإلكترونية وجميع المعلومات والمواد والبرامج والمنتجات والخدمات المتضمنة أو المتوفرة من خلال الخدمات الإلكترونية دون أي ضمان من أي نوع، سواء كان صريحًا أو ضمنيًا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الضمانات الضمنية للرواج أو الملائمة لغرض معين أو عدم الانتهاك. نحن لا نضمن أن تكون المعلومات والمواد والبرامج والمنتجات والخدمات المتضمنة أو المتوفرة من خلال الخدمات عبر الإنترنت دقيقة أو موثوق بها أو صحيحة، وأن الخدمات على الانترنت سوف تكون متاحة في أي وقت معين أو موقع، أو أن يتم تصحيح أي عيوب أو أخطاء، أو أن الخدمات الإلكترونية خالية من الفيروسات أو المكونات الضارة الأخرى. استخدامك للخدمات على الإنترنت على مسؤوليتك وحدك. ولأن بعض السلطات القضائية لا تسمح باستثناء بعض الضمانات، قد لا تسري هذه الاستثناءات عليك.

تسوية المنازعات والتحكيم

تُعامل هذه البنود والشروط كما لو أنها أبرمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتخضع وتفسر وفقًا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة (بغض النظر عن مبادئ تعارض القوانين).

نحن نتوقع أن يكون فريق خدمة العملاء لدينا قادرًا على حل معظم المشاكل التي تعاني منها عند استخدامك للخدمات عبر الإنترنت. يمكنك الاتصال بفريق خدمة العملاء كما هو موضح في قسم “اتصل بنا” أدناه. في حال عدم حل مشكلتك، فإننا نفضل أن تحدد الآن ما يجب أن يتوقعه كل منا لتجنب أي التباس في وقت لاحق. وفقًا لذلك، توافق أنت وشركة مازدا وافقت على قرار الحل التالي.

في محاولة للعثور على أسرع حل وأكثر الحلول كفاءة لمشاكلنا، توافق أنت وشركة مازدا على مناقشة أي مشكلة بصورة غير رسمية أولاً لمدة 30 يوما على الأقل. للقيام بذلك، يرجى أن ترسل إلينا اسمك الكامل و/أو بريدك الإلكتروني و/أو عنوانك البريدي ومشكلتك وحلك المقترح عن طريق البريد المسجل. إذا كنا نود مناقشة المشكلة معك، سوف نتصل بك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني أو عنوانك البريدي لدينا في ملفك.

إذا كنت غير متأكد من ما يعني كل هذا، بالطبع لا تتردد في سؤال محام.

تحديد المسؤولية

لن نكون مسؤولين تحت أي ظرف من الظروف عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو تأديبية أو عرضية أو خاصة أو تبعية ناشئة عن أو متصلة بأي شكل من الأشكال باستخدام أو عدم القدرة على استخدام الخدمات عبر الإنترنت. يسري هذا التحديد سواء كانت المسؤولية المزعومة مستندة إلى عقد أو مسؤولية تقصيرية أو إهمال أو مسؤولية دقيقة أو نظرية قانونية أخرى، حتى إذا كنا قد نصحتنا باحتمال حدوث مثل هذه الأضرار. في حالة عدم سماح بعض السلطات القضائية باستثناء أو تحديد الأضرار إلى الحد الموضح أعلاه، يجب أن تقتصر مسؤوليتنا أمام هذه السلطات إلى الحد الذي يسمح به القانون.

التعويض

أنت توافق على الدفاع عنا وتعويضنا وإبراء ذمتنا نحن وشركاتنا التابعة والشركات الشقيقة والمشاريع المشتركة ومقدمي الخدمة من طرف ثالث وموظفينا المعنيين ومقاولينا ووكلائنا ومسؤولينا ومديرينا من أي وكل مسؤولية أو مطالبات أو نفقات ( بما في ذلك أتعاب المحاماة المعقولة) التي تنشأ عن أو ترتبط بانتهاك هذه الشروط والأحكام أو استخدام أو إساءة استخدام الخدمات عبر الإنترنت.

اختيار القانون والاختصاص القضائي

أنت توافق على أن تسري هذه الشروط والأحكام وتُفسر وفقًا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة دون اعتبار لمبادئ تضارب القوانين بأي ولاية قضائية، وأن يخضع أي نزاع ينشأ عن أو يتعلق بهذه الشروط والأحكام أو استخدام أو الوصول للخدمات عبر الإنترنت للاختصاص القضائي الحصري والمحاكم الواقعة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. أنت توافق على الاختصاص الشخصي ومكان انعقاد هذه المحاكم. ولأن بعض السلطات القضائية لا تسمح باختيار القانون أو الاختصاص القضائي أو مكان الدعوى، فقد لا تنطبق هذه الشروط عليك.

التعويض العادل

أنت تقر بأن أي انتهاك أو خرق لهذه الشروط والأحكام يهدد به سيؤدي إلى ضرر لا يمكن إصلاحه والتي لا تكون الأضرار تعويضًا كافيًا عنها، وبالتالي، بالإضافة إلى حقوقنا وتعويضاتنا المتاحة بخلاف ذلك بموجب القانون، يحق لنا الحصول على تعويض عادل وفوري، بما في ذلك الإفراج القضائي، حسب الاقتضاء. في حالة سعينا للحصول على أي تعويضات عادلة، فلا يجوز منعنا من التماس سبل الانتصاف بموجب القانون، ولا يجوز اعتبارنا قد اخترنا سبل الانتصاف.

قابلية الحلول

إذا ثبت أن أي شرط من هذه الشروط والأحكام غير قابل للتنفيذ أو غير صالح بموجب أي قانون ساري أو موقوف بموجب قرار صادر من محكمة، فإن عدم قابلية التنفيذ أو البطلان هذا لن يجعل هذه الشروط والأحكام غير قابلة للتنفيذ أو غير صالحة ككل، ويتم تغيير هذا الحكم وتفسيره لتحقيق أفضل الأهداف من هذا الحكم غير القابل للتنفيذ أو غير الصالح في حدود القانون الساري أو قرارات المحاكم السارية.

التنازل

يجب ألا يُعد أي تنازل من قبلنا لخرق أي شرط من هذه الشروط والأحكام أو يُفسر على أنه تنازلاً عن أي خرق آخر لأي شرط آخر أو أي خرق آخر لأي حكم آخر من هذه الشروط والأحكام. يجب أن يكون أي تنازل من هذا القبيل خطيًا. يجب ألا يعتبر عندم إصرارنا على الالتزام الصارم بأي شرط من هذه الشروط والأحكام في مناسبة واحدة أو أكثر تنازلاً أو يحرمنا من الحق في الإصرار على الالتزام الصارم بهذا الشرط أو أي شرط آخر من هذه الشروط والأحكام في المستقبل.

اتصل بنا

إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات حول الخدمات عبر الإنترنت أو هذه الشروط والأحكام، يرجى الاتصال بنا هنا.